•  
  •  
  •  
2017 كانون أول
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262627272828293031
 
الأخبار و الأحداث
 
مؤتمر السلامة المرورية

نظمت ثانوية روضة الفيحاء مؤتمر السلامة المرورية تحت عنوان "معا نحو مدرسة نموذجية وآمنة"، برعاية محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، وبدعم من جمعية "سوشيل واي" وتمويل وزارة الشؤون الاجتماعية، وبالشراكة مع جمعية "نورث رايدرز"، والمجلس الوطني للسلامة المرورية، والأكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية، وبلدية طرابلس ونقابة المهندسين.

وقد جرت فعاليات المؤتمر على مسرح روضة الفيحاء، بحضور شخصيات سياسية واجتماعية ومدنية وهيئات نقابية وتربوية، وحشد من أهالي الطلاب والمهتمين، كما شارك "كورال الروضة" الذي إفتتح المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني، وقدم باقة من الأغاني خلاله.
بداية تحدث مدير الأكاديمية اللبنانية كامل إبراهيم عن "التحديات التي تواجه المدارس على صعيد السلامة المرورية"، ثم أكد مدير عام الثانوية مصطفى المرعبي "التزام الثانوية بتأمين بيئة عمل آمنة لحماية العاملين لديها وسائر الطلاب والأهالي من أي إصابة جسدية أو أضرار في الممتلكات ليس فقط خلال أوقات عملهم في الثانوية أو بل أيضا خلال تنقلهم من مكان سكنهم إلى الثانوية وبالعكس".
كما تحدث في الاحتفال المحامي فهمي كرامي رئيس جمعية "نورث رايدرز"، والسيدة وفاء خوري رئيسة جمعية "سوشيل واي"، ورئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، والبروفسور رمزي سلامة أمين سر المجلس الوطني للسلامة المرورية، وسعادة محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا.

وقد شدد المتحدثون على أهمية السلامة المرورية في لبنان عموماً والشمال خصوصاً الذي يعاني من ثغرات عديدة وخطيرة في نظامه المروري وفي شبكة الطرقات، وطبيعة المركبات. وأكدوا على ضرورة نشر التوعية وثقافة السلامة المرورية بين المواطنين. كما أثنى المتحدثون على مبادرة ثانوية روضة الفيحاء السباقة في التعاون بين القطاع التربوي والمعنيين بشؤون السلامة المرورية ودور الروضة المميّز في التفاعل مع المجتمع المدني.

وفي نهاية المؤتمر وقع المدير العام الأستاذ مصطفى المرعبي اتفاقية تفاهم وبروتوكول تعاون بين الروضة وبقية الأطراف.ثم سلم دروعاً تكريمية للمشاركين الذين اطلعوا على باصٍ مدرسي نموذجي يعتمد معايير السلامة المرورية.



تاريخ الخبر: 2017-01-14