•  
  •  
  •  
2021 ايار
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31
 
الاحتفالات السنوية
 
احتفالات الإستقلال

إحتفال الإستقلال في الروضات فرنسي

"منحبك يا لبنان " صرخة قالها أطفال الروضات / الفرع الفرنسي في الذكرى السبعين لاستقلال لبنان التي أحيوها على طريقتهم الخاصة .

مع العلم بأن التنمية على حب الوطن والتعرّف عليه لن تقتصر على هذا اليوم بالذات بل انه مشروع طويل الأمد عنوانه: " أنا أنمو في وطني"

احتفال الاستقلال في الحلقة الاولى فرنسي

وكما جرت العادة، احتفل قسم الحلقة الأولى الفرع الفرنسي بإحياء ذكرى الإستقلال. استهلَّ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم ألقت مديرة القسم السّيدة إيمان كنج السيد كلمةً من وحي المناسبة، تخلّلَ الحفل أغانٍ وطنيّة شاركَ فيها طلاّب القسم. كما جرت نهائيات دورة الاستقلال الّتي أشرف عليها الأستاذ عمر نابلسي خلال شهر ت2. واحتلَّ المرتبة الأولى الصف EB1 “G” ، "“EB2 “H ، EB3 “I” فشكرًا لكل من ساهمَ بنجاح هذا الاحتفال.

حائط الاستقلال (1)

نشاط مميّز في احتفال الاستقلال الحلقة الأولى الفرع الفرنسي

سأرفعُ رأسَ لبنانَ في السّماءِ

المرءُ وعزَّتُهُ من عزَّةِ وعنفوانِ وطنِهِ

يحيا العلم ، يحيا العلم

بحبك يا لبنان يا أغلى وطن.

2013-1943 = 70 années d’indépendance.

L’indépendance est une responsabilité

Comme je suis fière d’être libanaise.

J’aime ma patrie de tout mon cæur.

Tu brilles comme une belle étoile Liban.

Tu es merveilleux, adorable et superbe.

La fête de l’indépendance devrait être une bonne occasion pour les libanais de se reconcilier entre eux.

بمثل هذه العبارات قام جميع طلاب الحلقة الأولى الفرع الفرنسي بالتعبير عن حبّهم لوطنهم على "حائط الاستقلال" بمشاركة المدير العام والمديرة التربوية وأهالي التّلاميذ.

احتفال الاستقلال في الحلقة الثانية انكليزي

احتفل طلاّب الحلقة الثانية انكليزي بعيد الاستقلال بسلسلة من الألعاب الرّياضية من تنظيم أساتذة التربية البدنيّة. وقد امتدّت هذه الألعاب لمدّة اسبوع كان حافلا بالنشاط والحماس و مفعم بجّو من المحبّة والانتماء للوطن كل عام وأنتم بخير.

احتفال الاستقلال في الحلقة الثالثة بنات فرنسي

كما في كلّ عام لنا موعد مع الاستقلال

فقد احتفلت تلميذات الحلقة الثالثة / بنات / الفرع الفرنسي بهذه المناسبة يوم الخميس 21- 11-2013، بحضور رئيسة القسم السيدة فوزية النملي. وقد تألقت المشاركات على المسرح؛ وعبّرن عن مشاعرهنّ الصادقة وانتمائهنّ الوطنيّ في حفل تنوّعت فقراته بين الغناء والزجل وإلقاء القصائد الوطنية والرقصات التعبيرية، بالإضافة إلى مباريات رياضية تضمّنت ألعابًا مشوّقة، ومباراة حماسيّة ثقافيّة تاريخيّة.

من قلوب فتيّة نقيّة

دعوات بأن يحفظ الله هذا الوطن ويعيد إليه الأمن والأمان.

أدامه الله لبنانًا مستقلًّا، عزيزًا، حيًّا بوحدة بنيه.

احتفال الاستقلال في الحلقة الثالثة انكليزي

احتفلت الحلقة الثالثة – الفرع الانكليزي بعيد الاستقلال بحفلين مميّزين، في الحقل الأول قامت الفتيات بعرض عسكري حاملات الإعلام اللّبنانيّة وأنشدن النشيد الوطني اللّبناني، ثمّ شكّلت المشتركات صورة للعلم اللّبناني على وقع الموسيقى الحماسيّة، وختم الحفل بالدبكة اللّبنانية.

الحفل الثاني تمّ على أرض الملاعب واشترك فيه طلاب الحلقة الثالثة ذكور، حيث استهلّه الطّلاب بدخول الملعب باستعراض عسكري رياضيّ على وقع أنغام الموسيقى العسكريّة، التفوا حول الملعب واصطفوا يترأسهم حامل الراية اللّبنانيّة. بعد النشيد الوطني اللّبناني بدأت فقرات الاحتفال الّذي تضمّن سباقاً في الوثب، وآخر في شدّ الحبل والختام كان بمباراة نهائي الدوري بكرة السّلّة لصفوف الحلقة الثالثة.



تاريخ الخبر: 2013-11-20