•  
  •  
  •  
2017 كانون أول
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262627272828293031
 
الأخبار و الأحداث
 
افتتاح معرض الروضة للكتاب الحادي عشر

برعاية رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري ممثّلة بالشيخ أحمد الحريري افتتحت ثانوية روضة الفيحاء معرض الكتاب السنوي الحادي عشر والمعرض الفني "أطفالنا يبدعون... فلنفرز وندور" في مبنى الثانوية - المئتين، بحضور رئيس جمعية "مكارم الأخلاق الإسلامية" الأستاذ محمد رشيد ميقاتي، رئيسة جمعية "رعاية الأطفال" السيدة ناريمان العقاد ذوق، والمدير العام الأستاذ مصطفى مرعبي، والمديرة التربوية د.رشا الجزار زكريا، وعدد من أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية.

وخلال جولة في أرجاء المعرض للاطلاع على مشاريع الطلاب الصديقة للبيئة، نوّه الشيخ أحمد الحريري بالمعروضات وقال: "هذه هي الصورة الحقيقية لطرابلس والشمال التي تشرق من خلال هذه الأعمال الثقافية والفنية".

وأضاف: "هذا الصرح الذي نتواجد فيه اليوم يجب على كل اللبنانيين أن يتعلموا منه كيفية إعادة استخدام النفايات في أعمال مفيدة وفنية، ومن واجب الإعلام أن يضيء أكثر على هذه المشاريع والأعمال الفنية المفيدة. فليكن الخبر العاجل عن الفن أو عن إنجاز معين أو أن يكون عن هؤلاء الطلاب الذين أبدعوا. نبارك لإدارة الثانوية ومديرها العام الأستاذ مصطفى المرعبي ولكل معلّم ومعلمة وطالب وطالبة ساهموا في هذا الإنجاز".

من جهته قال المدير العام الأستاذ مصطفى مرعبي: "هذا المعرض الذي تنظّمه الروضة يتوجّه توجهاً بيئياً من جهة، وثقافياً من جهة أخرى. فهو يدعو إلى تشجيع القراءة وخصوصاً بعد النتائج المشرفة التي حققتها الروضة في مسابقة "تحدي القراءة العربي". لقد حان الوقت في لبنان وطرابلس خصوصاً لكي يعي الناس أهمية التعامل مع النفايات وضرورة الفرز والتدوير، وهذا يبدأ من المدارس ويكتسبه الطفل منذ الصغر وتلازمه في كل المراحل العمرية. هذا المعرض يأتي من ضمن هذه الخطوات التعليمية ومضى على الطلاب حوالى السنتين في الإعداد وصولاً إلى هذه النتيجة الرائعة".

ورأت المديرة التربوية الدكتورة رشا الجزار أنّ "هذا المعرض في جانبه الفني جاء نتيجة جهود كبيرة بذلها الطلاب والطالبات مع المدربين والمدربات ومعلمات الفنون لإبداع أعمال فنية تعتمد مبدأ الفرز وإعادة التدوير. كما يهدف المعرض الذي يشارك فيه عدد كبير من دور النشر إلى إعادة القيمة للكتاب في مواجهة إدمان التلاميذ على متابعة مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية."

وتدعو إدارة الروضة المؤسسات التربوية وأبناء طرابلس لزيارة "المعرض الفني والكتاب" الذي يستمر يومياً حتى الخميس 16 الحالي.



تاريخ الخبر: 2017-03-13