•  
  •  
  •  
2017 كانون أول
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262627272828293031
 
الرعاية التربوية
1- برامج الدعم الدراسيّة :

إن الطالب في الروضة هو محور العمليّة التعليميّة التي تبدأ عنده وتنتهي لصالحه، لذلك سعت الروضة إلى تحفيز قدرات طلابها، وردم الهوّة بين الطالب المقصّر والطالب المتفوّق. ولتحقيق هذه الغاية تعتمد الروضة برامج الدعم الدراسيّة وهي عبارة عن دروس إضافية تقدّم للطلاب عند الحاجة بعد الدوام المدرسيّ دون أي مقابل إضافي على القسط المدرسي. ولدروس الدعم أصولها بحيث تحدّد نقاط الضعف عند الطالب لمعالجتها حتى يكون قادراً على مواكبة الدروس النظامية مع أقرانه.

2- المنح المدرسية للطّلاب المتفوقين :
في الاتجاه المعاكس وللوصول إلى الغاية ذاتها في تحفيز القدرات، وبث روح المنافسة والسعي نحو الإبداع، تكرّم الروضة طلابها المتفوقين فتقدم لهم منحاً دراسيّة موزّعة حسب نتائج نهاية العام الدراسي وكذلك حسب نتائج الشهادات الرسميّة لصفوف الشهادات.
(جدول المنح حسب النظام الجديد)
3- الدروس الموجهة :
وهي تدريب الطالب على إنجاز واجباته الدراسيّة المنزليّة من خلال حصص مخصّصة لذلك. والهدف تعويد الطالب على طريقة عمل منظّمة وفعّالة. وتعويده الاعتماد على نفسه، وأن يثق بقدرته على تحقيق التقدّم والنّجاح بمفرده. وتعليمه كيف يفكّر، كيف يحلّل، وكيف يكتب فروضه، ويقوم بواجباته معتمداً على نفسه.
 
4- الإرشاد والتوجيه الفردي
لا تَقْصر الروضة اهتمامها بالطالب على المستوى الأكاديمي فقط، وإنما ترعى الطالب بشخصيته المتكاملة في جوانبها كلها الجسميّة العقليّة والانفعاليّة والاجتماعيّة.
لذلك استحدثت إدارة الروضة قسماً يختص بإرشاد الطالب وتوجيهه توجيهاً فردياً، وعمل هذا القسم موجّه إلى بعض الأفراد الذين تعترض مسيرتهم المدرسية بعض الصعوبات التي تعيق تحصيلهم العلمي أو تكيفهم المدرسي، سواء أكانوا من المتفوقين أو المتأخرين دراسياً.
والهدف من قسم الإرشاد والتوجيه الفردي مساعدة الطالب كي يفهم ذاته، ويعرف إمكاناته، ويحدد مشكلته، وينمي قدراته على حلها بنفسه، إذا كان الحل متوقفاً عليه، كما في حالات (القلق، الخوف، الخجل...) أو العمل على تقبل الوضعيّة المولدة للمشكلة بأقل تأثير سلبي عليه إن كان الحل ليس بيده كما يحدث في حالات (الوفيات، الطلاق، المرض، تغيير بيئة أو مدرسة...).